تسلمت الفنانة العربية هند صبري، سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتّحدة، يوم الخميس، شارة وشهادة جائزة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمي تقديراً “لتفانيها وعملها ومساهمتها في حصول البرنامج على جائزة نوبل للسّلام لعام 2020”.

ومُنحت الجائزة لعام 2020 لبرنامج الأغذية العالمي لجهوده في تعزيز السّلام مع تسليط الضّوء على الروابط بين الصّراع والجوع، وتقديم المساعدات الغذائية الضّرورية لدعم الخطوة الأولى نحو تحقيق السّلام والأمن.

من جانبها، قالت صبري، وهي تتسلم جائزتها في مقر المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في القاهرة: “مبروك لبرنامج الأغذية العالمي ولجميع زملائي الذين نالوا هذا الشرف من خلال عملهم على توفير حياة أفضل للناس، ومنحنا عالمًا أفضل، عالماً خلياً من الجوع. فخورة جداً لأنني جزء من هذه الأسرة.”

وأضافت: “أفكر اليوم في جميع النّاس الذّين قابلتهم والذين يعملون مع برنامج الأغذية العالمي، سواء في مخيمات اللاجئين، أو في مكاتب البرنامج في العديد من البلدان التّي زرتها. إنّ هذه الجائزة لنا جميعاً، بخاصة للرّجال والنساء الذّين اختاروا خدمة المحتاجين على مدار 24 ساعة يومياً. وأيضاً لكل من يقومون بإيصال الغذاء كلّ يوم براً وبحراً وجواً”.

وأردفت: “عندما بدأت العمل مع برنامج الأغذية العالمي منذ سنوات عدة، كانت المنطقة مختلفة، ولم أعتقد قط أننا سنشهد هذا القدر من الاحتياج والحزن والخسارة الذي شهدناه خلال السنوات الماضية. وآمل ألا يقلق أحد بشأن حصوله على وجبته التالية. وبصفتي سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 12 عاماً حتى الآن، أشعر بالفخر الشديد لأنني أنتمي إلى هذه الأسرة.”

وتجدر الإشارة إلى أنّ الفنانة الحائزة العديد من الجوائز قد عُينت كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي في عام 2010. وقامت قبل تعيينها وطوال فترة عملها مع البرنامج بزيارة عمليات برنامج الأغذية العالمي في مصر وتونس والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا وبنغلاديش.