قام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم السبت، بزيارة جرحى الحرائق بمستشفى عين النعجة العسكري بعين النعجة و المستشفى المدني الدويرة بالجزائر العاصمة، حيث كان مرفوقا بالفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الجزائري.

وحيا الرئيس تبون، العساكر بمستشفى عين النعجة، ووصفهم بأبطال الواجب الوطني و بالمجاهدين كما عرج الرئيس الى بعد ذلك الى مستشفى الدويرة أين زار و اطمئن على المصابين المدنيين.  

وخلال تفقده الجرحى قال الرئيس تبون أنه سيتم معالجة المصابين بالحروق في أي مستشفى آخر يملك الإمكانيات حتى وإن اقتضى الأمر سنرسل المصابين بالحروق للعلاج في الخارج. كما أكد تبون، على أن الحرائق المشتعلة في وقت واحد مفتعلة وستسمعون وترون الحقيقة،

وبخصوص   قضية مقتل الشاب جمال بن اسماعيل ترحم   الرئيس تبون على المرحوم وأكد ان ما وقع ببلدية الأربعاء ناث ايراثن جريمة. في حين برئ الرئيس منطقة تيزي وزو  وقال انه لا علاقة لها بتلك الجريمة. وأضاف الرئيس “أعرف أهل الأربعاء ناث ايراثن جيداً ولا علاقة لهم بتلك الجريمة”

وللتذكير، شهدت الإثنين الماضي عدة ولايات من الوطن حرائق الغابات مست كل من تيزي وزو، بجاية، البويرة ،المدية، سكيكدة، جيجل و قالمة. مخلفة وفاة 69 شخصا منهم 28 عسكري وكذا خسائر كبير في المحاصيل والثروة الغابية بالإضافة المواشي.