قضى المجلس الجناحي بمحكمة ناحية تونس العاصمة، أمس الإثنين، بالسجن في حق النائبين بالبرلمان المجمدة أعماله عن كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف وماهر زيد والمحامي مهدي زقروبة لمدة ثلاثة أشهر، بعد أن أدين ثلاثتهم بهضم جانب موظف عمومي أثناء مباشرته وظيفته في قضية اقتحام مطار تونس قرطاج الدولي المعروفة إعلاميا ب ''غزوة المطار''.

وجدت هذه الحادثة في مارس 2021، حيث اقتحم نواب ائتلاف الكرامة وهم كلا من سيف الدين مخلوف ونضال سعودي وعبد اللطيف العلوي وماهر زيد ومحمد العفاس، إضافة إلى المحامي مهدي زغروبة مطار تونس قرطاج الدولي ودخلوا في مناوشات مع أعوان أمن وجمارك المطار وقاموا بالاعتداء عليهم لفرض تسفير امرأة ذات شبهة إرهابية متعلق بها إجراء حدودي أو ما يعرف ب"أس 17".

وتم إصدار الحكم على النائبين المجمدين والمحامي انفي الذكر بعد أشهر من التحقيق في هذه القضية التي رفعتها نقابات أمنية ضدهم.

وكان القضاء التونسي قد أصدر في نفس القضية، خلال شهر سبتمبر 2021، مذكرة إيداع بالسجن في حق النائبين عن كتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان التونسي المجمدة أعماله، نضال السعودي وسيف الدين مخلوف.

كما تم أيضا إصدار مذكرات جلب بحق النواب المذكورين والمحامي مهدي زقروبة، إضافة إلى النائب المجمد من نفس الكتلة محمد العفاس.

وألقت عناصر الأمن التونسية القبض على النواب المجمدين انفي الذكر، وتم فتح تحقيق معهم، ثم إصدار مذكرات إيداع بالسجن ضدهم، قبل أن تقرر المحكمة مواصلة التحقيق معهم وهم في حالة سراح.