دعت حركة النهضة أنصارها إلى الحضور بكثافة في المسيرة التي من المزمع تنظيمها يوم 14 جانفي/يناير الجاري. 

وأكدت النهضة، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أن المسيرة "ستكون شاهدة على ملحمة شعبية بعد إعلان معظم الكيانات المعارضة، إضافة إلى الدعوات الشعبية المتواترة للنزول بكثافة إلى الشارع يوم 14 جانفي لمواصلة النضال من أجل تحقيق أهداف الثورة وإسقاط منظومة العبث والفشل التي سارت بالبلاد نحو حقبة سوداء غير مسبوقة".

 وأضاف البيان أن مسيرة يوم 14 يناير الجاري "تتزامن مع الذكرى 12 للثورة" ومع ما اعتبره "الذكرى الثانية للانقلاب على الدستور وإجهاض التجربة الديمقراطية".

وتابعت النهضة بأن "الذكرى الأولى للانقلاب خلفت ضحايا على رأسهم الشهيد رضا بوزيان نتيجة سحله من طرف بوليس سلطة الانقلاب في شارع الثورة فضلا عن الإيقافات والاعتداءات على الناشطين ورموز المعارضة ومئات الاعتقالات لعشرات السياسيين والحقوقيين والصحفيين والمدونين الذين يحاكمون على آرائهم ومنشوراتهم الناقدة لسياسات الانقلاب"، وفق نص البيان.

ومن المنتظر أن تنطلق المسيرة، التي تأتي استجابة لدعوة للتظاهر صادرة عن جبهة الخلاص الوطني المعارضة، من ساحة الباساج وصولا إلى شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة.

من جانبها، دعت تنسيقية الأحزاب الديمقراطية والاجتماعية أنصارها للنزول إلى الشارع يوم السبت المقبل 14 جانفي/يناير الجاري.