سلمي فتاة في أوائل العشرينات تعاني من القيود المجتمعية في الشارع المصري لديها فوبيا تحاول التغلب عليها لتعيش مع حبيبها قصة الحب التي تحلم بها في خيالها خلال أربعة وعشرين ساعة، هكذا ظهرت آيتن عامر من خلال أحداث الفيلم السينمائي بتوقيت القاهرة الذي تقدم من خلاله فتاة تبحث عن السعادة مع حبيبها وتقول آيتن عامر عن هذا الدور:

شخصية سلمي جديدة عن كل ما سبق وقدمته سواء سينمائيا أو دراميا فهي شخصية مختلفة تماما تعاني من فوبيا طوال الأحداث بشكل دمه خفيف وسعيدة بالنجاح الذي حققه الفيلم خاصة أنني شاهدت تصفيق الحاضرين بالعرض في نهاية الفيلم وهو ما جعلني أشعر بسعادة شديدة.

هل ترددتي في قبول دور سلمي لجرأة الشخصية؟
لم أتردد أبدا في قبول الدور فكيف أتردد في المشاركة في عمل يجمع نجوما بحجم نور الشريف والجميلة ميرفت أمين وسمير صبري.

ولم أنكر أن الدور مختلف علي تماما ولكن العمل مكتوب بطريقة انسانية بارعة تجعلك توافق عليه دون تفكير أو تردد.

وتضيف: بعد مكالمة أمير رمسيس لي عن هذا الدور وافقت على الفور.

وماذا عن تعاونك مع نور الشريف للمرة الثانية؟
نور الشريف بالنسبة لي مكتبة كل يوم أتعلم منها الجديد وأسير على نصائحه طوال مشواري الفني خاصة أن بدايتي الفنية كانت أمامه في مسلسل الدالي وأعتبره فعليا الأب الروحي وأستاذي فهو لم يبخل علي بأي نصيحة منذ بدايتي وأعتبر نفسي محظوظة بالعمل أمامه للمرة ثانية من خلال الفيلم.

وتضيف آيتن عامر: وكذلك ميرفت أمين التي شعرت بالعمل معها وكأنني داخل أسرتي فهي أيضا ساندتني في بداياتي الفنية؛ فهذا العمل بالنسبة لي حالة خاصة وأعتز بها لأنني شعرت بأنني وسط عائلتي وأهلي طوال فترة التصوير ولم أشعر بقلق أو رهبة العمل معهم على العكس كنت أشعر بطمأنينة داخل اللوكيشن وكأننا عائلة واحدة.

وما المشاريع القادمة التي تستعدين لها؟
أقوم حاليا بتصوير أكثر من عمل فني حيث أقوم بتصوير مشاهدي ضمن مسلسل البيوت أسرار مع هنا شيحا ونسرين أمين كما انضممت مؤخرا لفريق عمل مسلسل العهد بجوار نجوم لامعة كغادة عادل وآسر يس مع المخرج خالد مرعي والكاتب المتميز محمد أمين راضي والمقرر عرض العملين في رمضان القادم.

وماذا عن السينما؟
أوشكت على الانتهاء من تصوير مشاهدي ضمن الفيلم السينمائي الجديد الستة تبته مع ايمي سمير غانم وحسن الرداد ولكني لا أعرف موعد طرحة بدور العرض السينمائية حتى الآن.