بحث  وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة، صباح اليوم الأربعاء،سير عمل الخُطة الأمنية لتأمين بنغازي الكبرى.

جاء ذلك خلال إجتماع عقده بمكتبه بمقرّ الوزارة، مع مدير امن بنغازي اللواء أحمد_الشامخ  ومساعد الوزير  للشؤون العامة، اللواء محمود الذهبي،  ومدير مكتب ديوان وزارة الداخلية بسرت، اللواء خالد يوسف القزيطي.

وقالت مديرية امن بنغازي في بيان لها،ان الاجتماع استعرض الضبطيات الأمنية التي قامت بها الغُرفة الأمنية في الفترة السابقة وتقييم سير عمل الخطة الأمنية الحالية. وتم أيضًا مناقشة احتياجات مديرية الأمن والتدابير اللازمة لتعزيز قدراتها في مواجهة التحديات الأمنية. 

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة قضية القرارات الخاصة بالندب ومرتبات العسكريين الذين لم يتقاضوا مرتباتهم في الوقت المحدد، حيث تم النظر في الإجراءات اللازمة لتسوية هذا الأمر وضمان حقوق العسكريين.

وفيما يتعلق بمدينة سرت، تمت مناقشة الأوضاع الأمنية الحالية وتحليل التحديات التي تواجهها المدينة. بالإضافة إلى مناقشة احتياجات ديوان وزارة الداخلية في سرت وتسهيل الإجراءات الإدارية وتوقيع القرارات الخاصة بالموظفين وتسوية أوضاعهم.

واشارت المديرية في بيانها الى ان هذا الاجتماع يأتي في ظل الجهود المبذولة من قبل وزير الداخلية لتحقيق الأمن والاستقرار والارتقاء بعمل الأجهزة والإدارات والمصالح الأمنية ومديريات الأمن في ليبيا، وتعزيز قدرات القوات الأمنية في مواجهة التحديات الأمنية المختلفة التي تواجه البلاد.