قال وزير الدّاخلية الليبي ،في حكومة عبد الله الثني المنبثقة عن برلمان طبرق المنتخب و المعترف به دوليًا ،أحمد بركة ،بأن ميليشات "فجر ليبيا" محتص في تدمير مقدرات الشعب الليبي من مؤسسات ومبان حكومية، في خين تختص داعش في الذبح والقتل.

وأضاف بركة، في تصريخات تلفزيونية ، أن ميليشيات "فجر ليبيا" التابعين لجماعة الإخوان يتواصلون دائما مع التنظيم الدولي، كما أنهم متحالفين مع تنظيم داعش بشكل مباشر ويبعايون زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي وفق تعبيره.

وتابع وزير الداخلية الليبي قائلا بأن الإخوان في ليبيا يدعمون الدواعش بشتي الطرق للسيطرة علي ليبيا، والدخول لمصر التي تصدت لهم، إلي حد الآن على حدّ قوله.

وأكد بركة أنه لم يتوقع أحد من الليبيين يوماً أن يتم إختطاف أي مصري في ليبيا أو يتم ذبحه بهذه الطريقة البشعة، منوهاً إلي أن الليبيين ليسوا هم من قتلوا المصريين في الفيديو. موضحًا أن قتلة المصريين الذين ظهرو في الفيديو ليسوا عرب، مطالباً أي مصري في ليبيا بالبعد عن الأماكن المليئة بالاشتعال.

وكان 21 مصريًا قد ذبحوا بداية الشهر الجاري في ليبيا ،وبث تنظيم داعش فيدية يةثق عملية الذّبح قال إنها على "سواحل ولاية طرابلس".