تحتضن العاصمة السودانية الاجتماع السادس للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية تحت شعار "الآفاق الإستراتيجية للمرأة العربية لما بعد 2015".ومن المقرر أن يتضمن جدول أعمال الاجتماع تبني عدد من القرارات التي تهدف إلى تحقيق رؤية إقليمية مشتركة فيما يتعلق بالمحاور التي تتناول دور المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، إضافة إلى تنمية الوعي بأهمية مشاركة المرأة العربية في مختلف جوانب الأداء والعمل الاقتصادي والاجتماعي ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة. كما سيشتمل الاجتماع مناقشة واعتماد تقرير أداء المجلس التنفيذي للمنظمة عن أعماله في الفترة منذ الأول من مارس 2013 وحتى منتصف يناير الجاري. ومناقشة تقرير أعمال الإدارة العامة للمنظمة عن الفترة نفسها. فضلا عن اعتماد تقارير الحساب الختامي للمنظمة عن عامي 2011 و2012 والتي كانت الرئاسة فيها الدوري للجزائر.

 وتعد منظمة المرأة العربية من المؤسسات الحكومية التابعة لجامعة الدول العربية وتعمل على تمكين المرأة العربية وتعزيز قدراتها في مختلف مجالات العمل والتنمية المستدامة و الحرص على التوعية من أجل تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية والعمل على توحيد الجهود بين الدول المشاركة للوصول إلى الوعي المجتمعي.

و يضم المجلس الأعلى للمنظمة السيدات الأولى للدول الأعضاء في المنظمة أو من ينوب عنهن، وتكون رئاسته لمدة عامين بالتناوب وفق الترتيب الأبجدي المعتمد في جامعة الدول العربية. وقد عقد المجلس الأعلى منذ إنشاء المنظمة خمسة اجتماعات الأول في لبنان يوم 8 مارس 2004 والثاني في البحرين يوم 12 يونيو 2005 والثالث في الإمارات العربية المتحدة يوم 2 مايو 2007 والرابع في تونس يوم 25 يونيو 2009 والخامس في الجزائر 22 يوم فبراير.