انطلقت اليوم السبت امتحانات الدور الثاني لتلاميذ شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، بإجراء تلامِيذ التعليم الديني أول امتحاناتهم في مادتَي القرآن الكريم وأحكامه والعقيدة، والتلاميذ الصم وضعاف السمع في مادتَي الرياضيات والإملاء والتعبير والخط.

وَسيتقدّم لأداء اِمتحانات الدّور الثاني 83418 تلميذ وتلميذة، (83342 التّعليم الأساسي، و 68 تلميذ وتلميذة في التّعليم الدّيني، و 9 من التلامِيذ الصُّم وضِعاف السّمع).

وكان تلاميذ شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي قد أجروا الثلاثاء بِمدارسهم المقيّدين بها،  امتحانات مادتَي الحاسوب، والكتابة (الإملاء، والتّعبير، والخط)، والتّعليم الدّيني اِمتحان مادة الحاسوب، فيما أجرى التلامِيذ الصُّم وضعاف السّمع اِمتحاناتهم في مادة لُغة الإشارة.

ودعت وزارة التّربية والتّعليم التلامِيذ الذين لم يُحالفهم التّوفيق خلال اِمتحانات الدّور الأوّل، إلى الاِستعداد مُبكّراً لاِمتحانات الدّور الثاني، من خلال الجد والاِجتهاد، والمثابرة، و المذاكرة، ومراجعة الدّروس، والاِبتعاد عن الغِش، وعدم اللجوء إليه.

يُشار إلى أنّ نتِيجة اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي للعام الدّراسي 2023 - 2024م تمّ اِعتمادها وإعلانها في الثالث من الشهر الجاري بنسبة نجاح عامّة بلغت 60.38%.