أعلنت مديرية أمن بنغازي،الأربعاء، أن مركز شرطة العروبة نجح خلال عشرين يوماً في ضبط 63 مطلوباً للقضاء وإحالتهم إلى النيابة العامة. 

وقالت المديرية في بيان لها، أنه تم إعداد خطة مصغرة من قبل رئيس مركز شرطة العروبة مقدم جاد الله ماضي تستهدف ضبط المطلوبين لدى المركز ولدى القضاء على ذمة قضايا. 

 وأوضحت المديرية أنه تم تكليف أعضاء التحريات التابعين للمركز بضبط المطلوبين وأسفرت جهود التحريات عن ضبط 63 مطلوباً لدى القضاء. 

وأفادت المديرية أنه  من بين المضبوطين شخص يدعى م.ع.أ مطلوب على ذمة واقعة الشروع في قتل مواطن والرماية عليه بواسطة سلاح ناري نوع خرطوش مُسبباً له إصابات في الوجه دخل على إثرها إلى العناية المركزة. 

وذكرت أنه تم ضبط المدعو ف.م.ح على ذمة واقعة الاعتداء على مواطن بواسطة سلاح أبيض وتحطيم مركبته، وضبط المدعو أ.ع.و على ذمة أربع وقائع التهديد بالقتل والرماية على مواطنين بواسطة سلاح ناري كلاشن كوف. 

وأشارت إلى أنه تم ضبط المدعو م.ص.م هارب من مؤسسة الإصلاح والتأهيل عام 2013 وضبط بحوزته خمس قطع من مادة الحشيش المخدرة وصادر بحقه حكم غيابي بالسجن لمدة ثلاث سنوات. 

وبينت المديرية أنه تم ضبط سوداني الجنسية يُدعى م.ع.أ لقيامه بعدة سرقات من محلات وورش داخل اختصاص المركز، وضبط المدعو س.م.ع لقيامه بالاعتداء على مواطن بواسطة سلاح أبيض مما تسبب له بإصابات بالغة دخل على إثرها إلى العناية المركزة. 

وأكدت مديرية الأمن أنه تم ضبط المدعو ب.ص.ف لقيامه بالاعتداء على مواطن والرماية عليه بواسطة سلاح ناري نوع مسدس وإصابته في رجله والاعتداء على مواطن آخر بواسطة سلاح أبيض. 

ولفتت المديرية إلى أنه تم ضبط المدعو م.ف.م على ذمة واقعة إتلاف مركبة مواطنة بواسطة سلاح ناري وكذلك سب وتهديد مواطن بواسطة سلاح أبيض.