ضمن فعاليات الاجتماع العادي الـخامس للمجلس الوطني التنسيقي لدعم سد النهضة في إثيوبيا، طالب نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، دمقي مكونن، المواطنين الإثيوبيين بأن يتلاحموا ويتعاونوا خلال الفترة المقبلة لإنجاز مشروع سد النهضة في عام 2017.

وأوردت تقارير صحافية إثيوبية في هذا السياق عن مساعد رئيس الوزراء ووزير الاتصالات والمعلومات، دبرصيون قبرميكائيل، قوله "ما تبقى من مشروع السد هو مرحلة الملء بالخرسانة".

كما أوضح وزير الخارجية الإثيوبي، خلال الاجتماع، أن وزارته أعدت برنامجاً لـ"الدبلوماسية الشعبية" يهدف إلى تعميق ثقافات الشعوب وتواصلها حول مشروع السد، وهو ما سيعود بالفوائد الاجتماعية والتنموية على إثيوبيا ودول حوض النيل والمنطقة.

كما تناول الاجتماع المرحلة التي وصل لها السد، نقلًا عن التليفزيون الإثيوبي، مساء أمس السبت، مضيفًا أن المشروع "يحتاج تضافر كافة شرائح الشعب الإثيوبي لمواصلة الدعم للسد".

وقد حضر هذا الاجتماع كل من نائب رئيس الوزراء، دمقي مكونن، مساعد رئيس الوزراء ووزير الاتصالات والمعلومات، دبرصيون قبرميكائيل، وزير الخارجية تيدروس أدحانوم، ووزير مكتب الاتصال الحكومي والمتحدث باسم الحكومة رضوان حسين.