أعلنت المديرية العامة للأمن العام في لبنان، بأن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم أجرى فحص كورونا قبل مغادرته العاصمة الأميركية، وقد جاءت النتيجة إيجابية.

وتابع البيان أن نتيجة الفحص الإيجابية اضطرت اللواء ابراهيم لتأخير عودته إلى بيروت وإلغاء اجتماعاته التي كانت مقررة في العاصمة الفرنسية باريس، وأكد البيان أنه بحالة صحية جيدة.

يشار إلى أن اللواء إبراهيم كان قد وصل إلى فرنسا قادماً من واشنطن التي زارها لأيّام، والتقى فيها أبرز المسؤولين الأمنيّين، بالإضافة إلى مسؤولين في الإدارة الأميركيّة لمناقشة بعض الأمور التي تتعلق بالملف الداخلي اللبناني.

وكان إبراهيم أكد أن "وكيل وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد هيل يؤيد تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن، ويؤيد تقديم مساعدات إلى لبنان على أن تبقى مشروطة بالاصلاحات المطلوبة"، وصولاً إلى "المساعدات التي ستأتي إلى لبنان بعد هذه الاصلاحات نتيجة سيدر".

وأضاف أن "ما تطرقنا إليه هو تأكيد الإدارة الأميركية على أن تكون الحكومة المقبلة قادرة على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة، ولم ندخل بالأسماء، وأنا لست بموقع مناقشة الأسماء مع الإدارة الأميركية".