قال الإعلامي محمود سعد، مساء أمس السبت، إن وزير الداخلية الأسبق، اللواء حبيب العادلي، هو المسؤول عن مساعدة جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في التوغل داخل مصر سياسيًا واجتماعيًا وتسليحيًا.

وتساءل سعد، خلال برنامج آخر النهار، المذاع على فضائية النهار، قائلاً: "مَن المسؤول عن توغل هذه الجماعة وغيرها في البلد؟، ومَن الذي قام بتجهيزها لتتولى حكم البلاد في أي وقت، وساعدها في الوصول إلى البرلمان؟.

وأضاف سعد: "هناك خياران لا ثالث لهما، الأول أن هذه الجماعة تم تجهيزها دون علم أجهزة الدولة أو أنه تم تجهيزها بعلم هذه الأجهزة، ففي كلتا الحالتين يعتبر فشلل وخيبة لها".

وتابع: "عندما يأتي شخص ما ويقول لي إن هذا المسؤول، في إشارة إلى حبيب العادلي، لم يسبّب لي أي أذى شخصي، سأقول له، هذا المسؤول كان سببًا مباشرًا في توغل وتوحش هذه الجماعة في جميع مفاصل الدولة لتصبح هي القوة الوحيدة، وذلك في مقابل تهميش الأحزاب السياسية الأخرى".

وأوضح سعد أن الشعب يتعرض لضرر مباشر بسبب الإخوان، فضعف السياحة والاستثمار والاقتصاد وتردي الحالة الأمنية حدث بسببهم، فمنْ ساعدهم كي يكسبوا المليارات، وتصبح لهم السيطرة على سوق العملة المصرية.