توّج فريق اتحاد العاصمة بطلا للدوري المحترف  الجزائري لكرة القدم ، بعد فوزه مساء اليوم الثلاثاء ،على فريق أمل الأربعاء بنتيجة (2/1) .

وحسم اتحاد العاصمة اللقب لصالحه قبل جولتين من إسدال الستار عن المسابقة ، حيث عمّق الفارق عن ملاحقه المباشر وفاق سطيف إلى 12 نقطة ، وكانت نقطة التعادل كافية للاتحاد من أجل الاحتفال مع أنصاره باللقب السادس في مشواره .

وقد انطلقت احتفالات صاخبة عقب نهاية المباراة في ملعب عمر حمادي ببولوغين وصنع أنصار الاتحاد في المدرجات ،  لوحات فنية مميّزة على الطريقة الأوروبية تجاوب معها اللاعبون والمسيرون وحتى الطاقم الفني بقيادة المدرب الفرنسي هوبارد فيلود ، لتتواصل الاحتفالات بعدها في مختلف شوارع العاصمة وبالضبط في معقل الأنصار بحي سوسطارة العتيق.

أماّ الوصيف وفاق سطيف فقد خسر الرهان في "الداربي" الذي جمعه بالجار فريق مولودية العلمة ،بينما فريق شبيبة القبائل صاحب المركز الثالث ، إكتفى بنتيجة التعادل الايجابي في خرجته إلى  بجاية لمواجهة المولودية المحلية .وابتعد فريق مولودية الجزائر عن كوكبة المقدمة وتراجع إلى المركز السادس بعد خسارته في بشار امام شبيبة الساورة ، بينما حقق فريق مولودية وهران الأهم وفاز بثلاثية على ضيفه فريق شبيبة بجاية ،ونال النقاط الثلاثة التي تضمن له البقاء رسميا ، مثلما هو الحال بالنسبة لفريق شباب بلوزداد الذي عاد بأغلى انتصار خارج الديار على حساب شباب عين فكرون الذي سيرافق أهلي البرج إلى حظيرة الدوري المحترف الثاني .

وينتظر فريق شبيبة بجاية (25نقطة )" معجزة "من أجل النجاة من السقوط تتمثل في الفوز خلال الجولتين المتبقيتين مقابل انهزام الفريق الجار مولودية بجاية (30نقطة).