عقد الاتحاد الوطني لعمال ليبيا فرع بنغازي اجتماعا كبيرا لأغلب نقابات العمال بالقطاعات العاملة بمدينة بنغازي لتدارس عدة مشاغل تخص تلك القطاعات.

وحضر مع المجتمعين خليفة البكت رئيس الاتحاد العام لعمال ليبيا وتمحور النقاش على المشكلات التي تواجه عمل الاتحاد والنقابات المنضوية تحتها وعلى رأسها الشركة العامة للكهرباء وشركة الإسمنت الليبية وميناء بنغازي البحري والشركات المتعثرة بالمدينة.

وأكد البكت على أهمية دور الاتحاد العام لعمال ليبيا فرع بنغازي نظرا لما تمثله المدينة من أهمية كبيرة نظرا لتركز أغلب القطاعات المهمة بهذه المدينة وما عانته المدينة من عبث من قبل الجماعات الإرهابية والذي تسببت الحرب عليها في توقف موسسات مهمة كان لها دور كبير بالمدينة حيث توقف الانتاج بها وتعثرت وتوقفت مرتبات منتجيها مثل شركة الاسمنت وشركة الانابيب وقطاعات مهمة اخرى والذي اثر سلبا على الاعمار بالمدينة وكذلك تسبب في ضيق العيش لمنتجيها في الوقت الذي قدمت الجهات التشريعية والتنفيذية بعص المساعدة بصرف منحة شهرية بواقع 450دينار تصرف شهر وتتاخر شهور عدا عن كونها لاتفي بالغرض نظرا لغلاء المعيشة وقلة السيولة.

وأكد رئيس الاتحاد العام لعمال ليبيا على دعمه لتلك القطاعات مناشدا الجهات التشريعية والتنفيذية أن تطلع بدورها تجاه الأزمة التي تعصف بالمنتجين.