قال ممثل شركة الأسفار والسياحة العالمية "توي" بتونس، أنس سنان، إن مختلف المؤشرات تدل على انتعاشة كبيرة للموسم السياحي الجديد، لا سيما بعد ارتفاع الحجوزات على الوجهة التونسية بنسبة تراوحت بين 25 و30 بالمائة مقارنة بما تم تحقيقه سنة 2022.

وأضاف سنان، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، على هامش يوم إعلامي انتظم مساء أمس الأربعاء، حول فرص التشغيل ببادرة من شركة "توي" وبالتعاون مع جامعة سوسة، أن شركة "توي"، التي تعد من أكبر شركات الترفيه والسياحة والسفر في العالم، حققت بتونس خلال الموسم المنقضي نفس الأرقام التي حققتها في السنة المرجعية 2019، وقد خصصت بالنسبة للموسم السياحي الجديد ما لا يقل عن 50 ألف مقعد إضافي على متن رحلات نحو الوجهة التونسية لاسيما لفائدة سياح السوق البريطانية الذين أبدوا رغبة كبيرة للسفر والسياحة بتونس.

وأشار المصدر ذاته إلى أن شركة "توي" وضعت 16 طائرة تابعة لأسطولها على ذمة رحلات أسبوعية نحو الوجهة التونسية انطلاقا من المطارات البريطانية، وكذلك 7 طائرات لنقل السياح البلجيكيين الى تونس وذلك بداية من الأسبوع القادم، الى جانب برمجة 12 ناقلة بحرية سياحية.

وأبرز أن الحجوزات بالنزل التونسية انطلقت هذه السنة بصفة مبكرة، ما دفع بعدد من المؤسسات الفندقية إلى إعلان امتلائها بالكامل وتخطي طاقة استيعابها القصوى لاسيما في سوسة والحمامات وجربة.