ذكرت مصادر محلية من منطقة براك الشاطئ بالجنوب الليبي ان القاعدة العسكرية بالمنطقة لازالت تشهد مناواشات عسكرية بين القوة الثالثة التابعة لفجر ليبيا والجيش الليبي الذي يسعى لإعادة القاعدة لسيطرته مند يوم امس الاربعاء

وفي السياق نفسه ذكرت مصادر طبية بمركز سبها الطبي، اليوم الخميس أن المركز  استلم جثة محمد رجب المحجوب، البالغ من العمر 22 سنة  أحد عناصر القوة الثالثة في الجنوب قادما من منطقة براك الشاطئ.

وأضاف المصدر الطبي أن المستشفى استلم ايضا جثمان يحي عمر عمر البالغ من العمر 38 عاما نجيري الجنسية، أثر تعرضه لإطلاق نار في المثلث الرابط بين مدينة مزرق وأوباري التي تشهد اشتباكات مسلحة بين قبيلة التبو والطوارق منذ اكثر من 5 اشهر.

وفي حديث صحفي، قال المتحدث باسم المكتب الإعلامي للقوة العسكرية الثالثة التابعة لفجر ليبيا، محمد قليوان ان الاشتباكات المسلحة أسفرت عن مقتل احد عناصر القوة الثالثة  واختطاف 5 أفراد تابعين للقوة اثنان منهما تابعان للسرية الطبية

وبمدينة أوباري قام أعضاء المجلس البلدي أوباري التابع لحكومة الحاسي  بحجب الثقة عن عميد البلدية السابق احمد مرتضي وترشيح عميد بلدية جديد وهو الطاهر ميلاد بوزو. وطالبو اهالي المدينة بالوقوف مع العميد الجديد من اجل النهوض بالبلدية وانها الخلافات والصراعات المسلحة داخل المدينة .

يشار إلى أنه تم تكليف القوة الثالثة التابعة لفجر ليبيا من قبل المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته منذ العام الماضي. وتشهد عدة مناطق بالجنوب الليبي اشتباكات مسلحة بين اطراف قبلية متنازعة من بينها اشتباكات بين قبيلتي التبو والطوارق.