قالت مصادر عسكرية، ان مدينة بنغازي شهدت منذ ساعات الصباح الأولى من يوم الخميس، اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة في جميع محاور القتال، بين الجيش الليبي والجماعات الإرهابية، الاي لازالت تسيطر على بعض الاماكن بالمدينة. وأضاف المصدر أن القوات المتمركزة بمحور مصنع الأسمنت، منطقة الهواري غرب بنغازي، شنت هجوما عنيفا بالمدفعية بـ”صواريخ الجراد والسي أربعة وعشرين” على تمركزت المليشيات الإرهابية التي تتحصن بمصنع الأسمنت وضواحيه.

وأوضح المصدر – لوكالة الأنباء الليبية – أن أعمدة الدخان تتصاعد من منطقة الهواري، بسبب اشتعال النيران بأحد خزنات الزيت، التابعة لمصنع الأسمنت. وأشار إلى أن الطائرة العمودية المقاتلة “رعد” التابعة لسلاح الجو الليبي، شنت غارة استهدفت في ساعات الصباح الأولى من اليوم الخميس، استهدفت مركز قيادة وتجمع للمليشيات، فضلاً عن  مخزن ذخيرة وآليات بمحيط المصنع.

وفي محور سوق الحوت، ذكر المصدر نفسه، أن القوات البحرية الخاصة، شنت هجوما كبيرا على تمركزات بقايا الجماعات الإرهابية المتواجدة داخل المنطقة. وقال إن الجماعات الإرهابية تعمدت قصف تمركزات القوات المسلحة بمنطقة جليانة، لافتاً إلى أن زوارق البحرية تحركت للرد على هذا القصف.

وأكد أنه لاتوجد أضرار بشرية جراء القصف، منوهاُ إلى أن القصف تسبب في بعض الأضرار في المقر المعروف باسم البانكيه فقط. وأضاف المصدر  أن الزورق الحربي “جنزور” تعرض لأصابة مباشرة جراء الاشتباكات التي اندلعت مع الجماعات الإرهابية.