أقرت لجنة إعادة الاستقرار لمدينة بنغازي المشكلة برئاسة رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني في اجتماعها العادي الخامس للعام الحالي العديد من المشروعات.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة المؤقتة أن الاجتماع الذي عقد بمقر مصرف ليبيا المركزي في مدينة البيضاء بحث التقارير المقدمة من قبل اللجنة الإشرافية للمتابعة، حول سير العمل للمشروعات المتعاقد عليها من لجنة إعادة الاستقرار لصالح بلدية بنغازي.

واعتمدت اللجنة الميزانية التقديرية لمشروعات إعادة الاستقرار البالغة 415 مليون دينار ليبي كما أعطت اللجنة الإذن لجهاز تنمية وتطوير المدن للتعاقد بالتكليف المباشر لصيانة وإنشاء عدد 54 مدرسة ببنغازي، وقررت اعتماد ترسيات عدد 28 مشروع بقيمة إجمالية بلغت 64.811.280 مليون دينار ليبي.

ووافقت اللجنة على صرف 20 مليون دينار ليبي لنقل مخلفات المباني المتضررة من الحرب والسواتر الترابية وهياكل السيارات المعدومة من مواقع الاشتباكات، كما وافقت على إدراج عدد من المشروعات للميزانية التقديرية بقيمة إجمالية بلغت 27 مليون دينار ليبي.

ومنحت اللجنة الإذن لبلدية بنغازي بسحب المشروعات من الشركات التي لم تباشر أعمالها بعد، ومنح صلاحيات كبيرة للجنة الإشراف والمتابعة لمشروعات إعادة الاستقرار لبنغازي.

وحضر الاجتماع محافظ مصرف ليبيا المركزي "البيضاء"  علي الحبري، عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار، مقرر اللجنة رضا الفريطيس مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء بديوان مجلس الوزراء، بالإضافة إلى علي الأوجلي رئيس اللجنة الإشرافية لمتابعة مشاريع إعادة الاستقرار، عمر نشاد المستشار القانوني، طارق الورفلي مدير إدارة العمليات المصرفية.