التقى اعضاء مجلس الدولة بلقاسم قزيط، عبدالله  جوان، سعد بن شرادة  في العاصمة طرابلس مع سفير الاتحاد الاوروبي الآن بوجيا.

وقال قزيط في تصريح خص بوابة افريقيا الاخبارية بنسخة منه ان اعضاء مجلس الدولة حذروا خلال اللقاء من المبالغة في سقف  التوقعات   من المؤتمر الجامع موضحا انه رغم  وجود  حلول  لكل القضايا  في  الاتفاق السياسي إلا أن  غياب الدعم   الدولي  الحقيقي  اجهض هذا الاتفاق  لذلك  فإن المقامرة  بمصير ليبيا في المؤتمر الجامع  هو  أمر محفوف بالمخاطر.

من جانبه أكد السفير بوجيا ان دول الإتحاد الاوروبي تمتلك موقف متقارب في الشأن الليبي موضحا انه يحاول  أن  يتواجد اكبر وقت ممكن في العاصمة طرابلس إدراكا منه أن التواصل المباشر  والمكثف مع الناس يساعد في  بلورة رؤية واضحة عن طبيعة الأزمة  السياسية   وانسداداتها، ومسارب  الحلول.

وأعرب السفير الاوروبي عن إدراك  الاتحاد الأوروبي  للدور السلبي الذي  تلعبه بعض الدول  في  الأزمة  الليبية، مؤكدا انه لا سبيل الى  حل  في  ليبيا  دون  كبح  جماح  هذه  المغامرات موضحا ان الاتحاد الاوروبي لا يملك اي  معلومات  عن  طبيعة  المؤتمر   الجامع وتوقيته ومكانة وآلية  اختيار  أعضاءه.