وصل مساء أمس الخميس 24 أبريل ، وفد من وجوه الدراما و مشاهير الساحة الفنية المصرية إلى تونس، في زيارة تتواصل إلى غاية 27 من الشهر الجاري و ذلك للمشاركة في فعليات افتتاح مدينة "تونس ميديا سيتي"، التي أعلن عن تأسيسها يوم أمس الخميس بالعاصمة تونس وذلك ببادرة من الشركة الاردنية السعودية للبث الفضائي "جاسكو".

ويتكون وفد الفنانين من سمية الخشاب، وفيفي عبده، وعفاف شعيب، وآثار الحكيم، وغادة إبراهيم، ونادية سلامة، وكمال أبو رية، ومحمد عبد الحافظ، وسمير صبري، وإبراهيم أبو ذكرى، والمطربة وعد البحرى، والمطرب سامو زين، والمطرب إيهاب توفيق، والإعلامية فاطمة بن حوحو، والمنتج ممدوح يوسف، والمنتج عادل حسني، والمنتج الكويتى يوسف العميرى، والمنتج على الكاظمى.

وقال زياد خضر المدير العام ل "جاسكو" في ندوة صحفية عقدت يوم أمس، بمقر اتحاد اذاعات لدول العربية أن الهدف من بعث هذه المدينة التي من المتوقع انطلاقها في النشاط الفعلي بعد أقل من شهرين هو الربط بين القنوات الفضائية في المشرق والمغرب العربي من خلال تقديم خدمات تقنية وفنية عالية.

وأفاد بأن المسؤولين في الشركة تحصلوا على ترخيص للنشاط في تونس عن طريق وكالة النهوض بالاستثمارات موضحا أن مهام جاسكو تقنية بحتة إذ أن قرار الترخيص للقنوات يعود للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصرى في تونس. 

وشدد خضر على أن نشاط الشركة سيخضع للضوابط القانونية والاخلاقية الجاري بها العمل في المجال الاعلامي في تونس التي قال ان اختيارها مقرا لهذا المشروع الهادف الى تقديم خدمات تقنية للقنوات الفضائية بدول المغرب العربي يرجع لمناخ الاستقرار السائد بالبلاد ولما تتوفر عليه من خبرات تقنية وهندسية حسب تقديره.

 ومن ناحيته أوضح المدير التنفيذي للشركة صهيب الجموسي أن الغالبية الكبرى من موظفي جاسكو هم من الخبرات والكفاءات التونسية مضيفا أن نشاطها سينطلق ب 80 موظفا  ليصل العدد الى 300 بعد سنتين.ويبلغ رأسمال شركة جاسكو التي ستقام على قطعة أرض مساحتها 10 الاف متر مربع بمنطقة أريانة قرب المجمع التجاري تونس سيتي 10 ملايين دولار تم استثمار 5,1 مليون دينار منها للتجهيزات التقنية.

كما أكّد الجموسي أنّه عرض على القائمين على شركة جاسكو،بعث مدينة إعلاميّة في عدد من بلدان المغرب العربي لكن بعد دراسة المشروع وجدوا أنّ تونس هي الأنسب لبعث مثل هذا المشروع خاصّة  أنّها تزخر بالكفاءات والخبرات حيث لن يلجأوا إلى جلب خبرات في هذا المجال من الخارج.