أشرف وزير الرقمنة والإحصائيات، أشرف حسين شرحبيل، ووزير إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، اليوم الثلاثاء، على افتتاح صالون التجارة الإلكترونية والخدمات عبر الأنترنت، بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة.

وبهذه المناسبة ألقى وزير الرفمنة والإحصائيات، كلمة قال فيها أنه "تم إنشاء هذا المعرض بغية توحيد جهود الجهات الناشطة  في التجارة والخدمات الإلكترونية وتحفيز هذا القطاع الناشئ والمتعدد الفرص والمنافذ، وأن التجارة والخدمات الإلكترونية تعد محركا رئيسيا يقود اقتصادات العالم اليوم، وأن هذا الصالون يهدف الى إرساء بعد احترافي لقطاع التجارة عبر الانترنت".

ويطمح الصالون الى مرافقة الفاعلين الاقتصاديين المنضوين في الأسواق التقليدية، لتفعيل تحولهم الرقمي وبالتالي تنويع قنواتهم التجارية، من خلال الالتقاء بشركاء موثوق يهم وسيتم تنظيم على هامش هذا المعرض حفل لمنح جائزة لتكريم ومكافأة أفضل عارض خدمة عبر الانترنتECSEL 2022.

وثمن الوزيرين هذه المبادرة الهامة، والتي ستساهم في دعم الجهود في تعبيد الطريق أمام الإقتصاد الرقمي. وأعربا عن أملهما الكبير في تحقيق شراكات مهمة في قطاع التجارة والخدمات الرقمية، وتطوير خدمات التسليم والخدمات اللوجستية والتكنولوجية، ضمن هذا الصالون الثري.