تم مساء أمس الجمعة، إفتتاح فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربي لسنة 2024 بمجمع قاعات غابة النصر (ريكسوس) بطرابلس، بحضور نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي  عبد الله اللافي ووزير الشباب بحكومة الوحدة  فتح الله الزّني ووفد جامعة الدول العربية ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين ووزراء الشباب والرياضة بالدول العربية المشاركة ورئيس الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب ومدير عام الشباب السيد أنور يحي ومدير عام المرصد الوطني للشباب السيد فؤاد العوني وعدد من البعثات الدبلوماسية.

 وتخلل حفل الافتتاح، العديد من الكلمات، التي عبّرت عن تضامن ولُحمة الوطن العربي مع القضية الفلسطينية، كما تنوعت العروض المرئية والفقرات الفنية التي جسدت التنوع الثقافي والحضاري لدولة ليبيا، البلد المضيف، كما تخللت أيضاً عروض غنائية، جسّدت بكلماتها روح الأخوّة والتضامن مع الأشقّاء الفلسطينيين وقضيّتهم العادلة ورفض العدوان على غزة.

 كما تمّت مراسم تسليم مفتاح عاصمة الشباب العربي 2024 والذي سلمته جامعة الدول العربية لوزير الشباب السيد فتح الله الزني لتنطلق فعاليات العاصمة رسميا.

يُذكر أنّ برنامج " عاصمة الشباب العربي " قد انطلق من المنامة سنة 2015 ، ثم انتقل إلى المغرب فالكويت فالقاهرة فتونس 2019 فبغداد وبيروت والآن طرابلس 2024.