اتهم رئيس لجنة ازمة السيولة بمصرف ليبيا المركزي البيضاء رمزي الاغا، المجلس الرئاسي بالسعى لصرف نصف مليار دينار بشكل مباشر من مصرف ليبيا المركزي، ليقدمها لقادة التشكيلات المسلحة بدون ضوابط رقابية.

وقال الأغا عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك أن كتابا  وجهه مدير مكتب رئيس المجلس الرئاسي  يوسف المبروك لمدير مكتب محافظ مصرف ليبيا المركزي طرابلس ومدير مكتب رئيس ديوان المحاسبة ومدير مكتب شؤون  الوزارة بوزارة المالية   ونص الكتاب الذي نشر الاغا صورة منه على صفحته على  صرف اثنين مليار  دينار  ووفق نص الكتاب يكون المبلغ لمعالجة الظروف الاستثنائية التى تمر بها الدولة  ومعالجة الاثار الناجمة عنها. 

وأضاف الأغا  "أن هذا الكتاب  من ضمن الاتفاق  لصرف وبشكل عاجل غدا نصف مليار نقدا ستصرف مباشرة من مبنى المصرف المركزي بطريق الشط وستوزع علي أمراء المليشيات بدون أي ضوابط رقابية" .

وكان الأغا قد نشر امس على صفحته صورا قال بانها لاجتماعات مكوكية للصديق الكبير مابين المجلس الرئاسي ومجلس الدولة بنفس اليوم.

وطرح الاغا تساؤلا قائلا: "هل محور الاجتماع كان مناقشة البدء في صرف الترتيبات المالية على وجه السرعة الباب الاول وخصوصا مرتبات وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والتي تقدر بسبعة مليار وسبعمائة مليون دينار ليبي على أن يتم الصرف الفعلي لمرتبات يناير وفبراير ومارس، والتي تقدر بأثنين مليار دينار؟  متسائلا  "لا أعرف هل تم نقاش صرفها كاش من المركزي مباشرة ،عموما الباب كان مسكر وكاتم للصوت ولَم نسمع".