يفتتح صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً للفنانة د. فاطمة عبدالرحمن بعنوان " تحولات " وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأثنين القادم 28 إبريل2014 في قاعة الباب بمتحف الفن المصري الحديث (ساحة دار الأوبرا) ويستمر المعرض حتى 13 مايو القادم.

وصرح الفنان صلاح المليجي : " أن هذه التجربة الفنية الجديدة للفنانة د. فاطمة عبدالرحمن، محطة هامة في مسيرتها كفنانة، سنرى في أعمالها الفنية هذا التحول المتبادل ما بين الإنسان والنبات، وقدرتها على صياغة تفاصيل النبات برؤية فنية سمتها الاختزال التعبيري والتنوع في الإيقاع الحسي ..."وأضاف "المليجي" .. لجأت الفنانة في تنفيذ أعمالها إلى استخدام خامات الريشة والأحبار وأقلام الحبر الأسود مع أقلام ألوان خشبية على ورق، وهي تقنية تتطلب مُعايشة الفنان لتجربته والإنغماس فيها بشكل يجعله قادراً على ملامسة تفاصيلها الدقيقة وأستدعائها عبر قطرات من الحبر وسنون أقلامٍ دقيقة ..."

وذكرت الناقدة الفنية د. هبة عزت الهواري في دراستها النقدية عن معرض: " رأيت في أعمال د. فاطمة عبدالرحمن تحت عنوان "تحولات" تلك الطبقات التاريخية من دراسة الطبيعة النباتية وإتقان اللغة التي تتحقق بها تلك العناصر في البيئة الواقعية ثم صهرها في درجات عالية من التأمل والعشق بحيث تتحول القدرة على الصياغة إلى لغةٍ شديدة التفرد والخصوصية وفي نفس الوقت شديدة التوافق مع المنطق الذي بنيت عليه في الخلق الأول حيث الطبيعة البكر ..."

الفنانة فاطمة عبدالرحمن بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك جامعة حلوان 1995، دكتوراه الفلسفة في الفنون الجميلة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان 2008، مدرس بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك، لها 6 معارض خاصة سابقة والعديد من المشاركات الفنية في معارض وفعاليات جماعية ودولية، نالت عنها الكثير من الجوائز والتكريمات منها: الجائزة الأولى في الرسم من صالون الشباب الثامن 1996، الجائزة الأولى في الرسم فى صالون الشباب الحادى عشر 1999، الجائزة الأولى في الرسم بينالي بورسعيد القومي الخامس 2001، الجائزة الأولى في الرسم صالون الشباب السابع عشر 2005، جائزة الإقتناء الدولية في ترينالي شاماليير الدولي بفرنسا 1997، ولها العديد من المقتنيات الخاصة لدى بعض الأفراد بالقاهرة والخارج  بجانب المقتنيات الرسمية بمتحف الفن المصرى الحديث – القاهرة، جامعة حلوان، مكتبة الاسكندرية، متحف الشارقة للفنون، متحف شاماليير – فرنسا.