قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاحد  أن سقوط امطار مع رياح نشطة متوقعة على أغلب مناطق الشمال وتكون جيدة على مرتفعات الجبل الاخضر .

فعلى مناطقرأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة يتوقع سقوط امطار متفرقة على الساحل وبعض مناطق الدواخلوالرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على المناطق الساحلية تصل سرعتها هذا اليومالى (50) كم/ساعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (12-14)مْ ولا تتجاوز(8) مْ على المرتفعات الجبلية وقد تصل الى درجة الصفر آخر الليل وفى الصباح الباكر مع تكون الصقيع على بعض المناطق الداخلية.

أما على مناطقبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب يتوقع سقوط امطار على أغلب مناطق الساحل وتكون جيدة إلى غزيرة على مرتفعات الجبل الاخضر والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (11-13) مْ ولا تتجاوز (07) مْ على المرتفعات الجبلية. 

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين  (12-15) مْ مع تكون الصقيع آخر الليل وفى الصباح الباكر على بعض المناطق.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماءصافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة ودرجات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (12- 16)م .