قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الأربعاء، إن أجواء شتوية باردة على مناطق الشمال مع رياح نشطة وسقوط أمطار رعدية جيدة هذا اليوم على بعض المناطق مما تسبب في تجمع المياه بالأماكن المنخفضة وجريان بعض الاودية المحلية.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة يتوقع سقوط أمطار جيدة على أغلب المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد مما تسبب في تجمع المياه في الاماكن المنخفضة وجريان بعض الاودية المحلية، مع انقشاع تدريجي للسحب الممطرة بداية من هذه الليلة والرياح شمالية غربية الى غربية نشطة السرعة تصل هذا اليوم الى (60) كم/ساعة على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14 – 18) مْ، وما بين (08-12) مْ على أغلب مناطق الجبل الغربي.  

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون الاجواء مغيمة على أغلب المناطق مع سقوط أمطار ومن المتوقع أن تكون جيدة خاصة على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر تصحبها خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد مما تسبب في تجمع المياه في الاماكن المنخفضة وجريان بعض الاودية المحلية والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة وقد تكون قوية أحيانا على بعض المناطق الساحلية وقد تتجاوز سرعتها إلى (60) كم /ساعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14 – 20) مْ. 

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده السماء معطاة جزئيا بالسحب تتكاثر على الجفرة والمناطق المجاورة لها والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16 – 19) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير السماء قليلة السحب والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (21 – 22) مْ.