قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاربعاء أن الطقس يميل للاستقرار على مناطق الشمال  مع رياح نشطة نسبيا على اقصي مناطق الجنوب الغربي .

فعلى مناطقرأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة  ستكون السماء صافية إلي قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الجمعة مع احتمال ظهور شبورة مائية اخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق والرياح  جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات  الحرارة القصوى  تتراوح مابين(16–21 ) مْ وتسجل انخفاض تدريجي من يوم الغد.

أما على مناطقالخليج وسهل بنغازي حتى مساعد وجالو ومرادة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر هذا اليوم على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي مع احتمال ظهور ضباب اخر الليل وفي الصباح الباكر على مناطق متفرقة والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين(16–20) مْ ولاتتجاوز اليوم (12) مْ على مرتفعات الجبل الأخضر .

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة ستكون السماء قليلة السحب والرياح  جنوبية  شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا هذا اليوم مما تسبب في إثارة الأتربة ودرجات الحرارة القصوى   تتراوح مابين (20-25) مْ وتصل إلى (27) مْ على غاتوتسجل انخفاض تدريجي من يوم الجمعة.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ظهور بعض السحب العابرة والرياح  شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح مابين (20- 24) مْ .