قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرتها الجوية اليوم الاثنين، إن الطقس مستقر هذا اليوم على اغلب مناطق ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية الى قليلة السحب تتكاثر احيانا مع احتمال بسيط لسقوط امطار خفيفة يوم الغد على بعض المناطق الساحلية واحتمال ظهور ضباب خفيف اخر الليل وفى الصباح الباكر على سرت وبعض المناطق الجبلية والرياح متغيرة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17 – 22) م.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا خاصة اليوم على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال بسيط لسقوط امطار خفيفة، وظهور ضباب خفيف اخر الليل وفى الصباح الباكر على بعض المناطق والرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد الى جنوبية شرقية تنشط أحياناً على سهل بنغازي والخليج مما تسبب في إثارة الاتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 26) مْ، وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد على بعض مناطق.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده السماء صافية الى قليلة السحب والرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط يوم الغد على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23 – 28) مْ، وتكون اليوم ما بين (18 – 21) مْ على غدامس والحمادة، وتسجل ارتفاع يوم الغد على اغلب المناطق.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح شمالية شرقية الى شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27 – 29) مْ.