قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الاثنين، إن الرياح ستكون نشطة الى قوية على اغلب المناطق الساحلية تسبب في إثارة للأتربة والغبار مع فرصة لسقوط امطار متفرقة على مناطق الشمال الشرقي خاصة مناطق الجبل الأخضر.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد مع احتمال بسيط لسقوط امطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة على المناطق الساحلية تصل سرعتها الى (50) كم/ساعة مما تسبب في اثارة للأتربة والغبار. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (17 – 23) مْ وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء اليوم مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على الساحل من بنغازي الى طبرق ومناطق الجبل الأخضر قد يصحبها خلايا رعدية والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة الى قوية تصل الى (60) كم/ساعة على مناطق الجبل الاخضر وتكون مثيرة للأتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16 – 23) مْ وتسجل انخفاض يوم الغد ويكون الانخفاض ملحوظ على مناطق الجبل الاخضر.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 23) مْ وتسجل انخفاض طفيف يوم الغد.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الغد الى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 23) مْ وتسجل انخفاض بسيط خلال اليومين القادمين.