قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرتها الجوية اليوم الأربعاء، إن رياح جنوبية نشطه تكون على بعض مناطق ليبيا هذا اليوم قد تسبب في اثارة الاتربة والغبار مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد على مناطق الشمال الغربي.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق مما تسبب في إثارة للأتربة والغبار تتحول تدريجيا من مساء اليوم الى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23 – 30) مْ وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد.

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء صافية الى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة تنشط احيانا على مناطق الخليج وسهل بنغازي مما تسبب في إثارة للأتربة والغبار ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 26) مْ.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية الى ظهور بعض السحب العالية والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على الحمادة وغدامس قد تسبب في إثارة للأتربة والرمال وتتحول مساء اليوم إلى شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24 – 30) مْ وتسجل انخفاض بسيط يوم الغد خاصة على الحمادة.

 بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة أحيانا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23 – 26) مْ.