قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الجمعة أن تقلبات جوية هذا اليوم تؤثر على أغلب مناطق الشمال خاصة الشمال الشرقي مع سقوط أمطار جيدة وأحيانا تكون غزيرة ً على مرتفعات الجبل الأخضر مع ظهور خلايا رعدية واحتمال تساقط حبات البرد ورياح نشطة نسبيا على أغلب المناطق الساحلية.  

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر على أغلب المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل مع احتمال بسيط لسقوط رخات خفيفة من المطر هذا اليوم والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة وتكون نشطة احيانا على بعض المناطق الساحلية خاصة سرت ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15-21) مْ. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب فرصة سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم على اغلب المناطق وتمتد إلى الدواخل تصحبها خلايا رعدية ومن المتوقع ان تكون جيدة إلى غزيرة أحياناً خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة والرياح شمالية غربية إلي شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة على أغلب المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (17 - 21) مْ ولا تتجاوز (11) مْ، على مرتفعات الجبل الأخضر.  

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (20 - 23) مْ، وتسجل انخفاض طفيف يوم الغد. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر احيانا والرياح غربية إلي شمالية غربية معتدلة السرعة درجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (19- 21) مْ.