قالت  إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الجمعة  أنالطقس صيفي معتدل ومستقر على اغلب مناطق ليبيا.

فعلى مناطقرأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكونالسماء صافية الى قلية السحب  والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح مابين ( 30 – 36 ) مْ .

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكونالسماء صافية إلى قليلة السحب والرياح  شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى  تتراوح مابين (29 – 33) مْ على المناطق الساحلية والجبل الأخضر بينما تكون مابين ( 36 – 39 ) مْ على جالو والجغبوب .

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكونالسماء صافية الى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح  شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى : تتراوح ما بين (35 – 40 ) مْ. 

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير  ستكونالسماء صافية الى قليلة السحب وتتكاثر مساء الغد على المناطق الواقعة جنوب الكفرة والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 38 – 41 ) مْ.