قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الجمعة، إن الفرصة تبقى مهيأة لسقوط أمطار على مناطق الشمال الغربي وبعض مناطق الشمال الشرقي مصحوبة بخلايا رعدية.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستتكاثر السحب من مساء اليوم على أغلب المناطق مع فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تصحبها خلايا رعدية، مع ظهور الضباب اثناء الليل والصباح الباكر على الجبل الغربي وتنقشع السحب يوم الاحد والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 26) مْ.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستتكاثر السحب من مساء اليوم على ( الخليج - سهل بنغازي - الجبل الأخضر) مع فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تصحبها خلايا رعدية ، وتشمل يوم الغد أقصى الساحل الشرقي، قد تكون غزيرة يوم الغد على الجبل الأخضر واحتمال تساقط حبات البرد أحيانا، مما تسبب في تشكل السيول وجريان بعض الاودية ، مع ظهور الضباب اثناء الليل والصباح الباكر على الجبل الاخضر والرياح  شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ، تنشط اليوم على الخليج ، بينما تكون جنوبية معتدلة على الدواخل ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 – 26) مْ، بينما تكون على أقصى الساحل الشرقي والدواخل ما بين (28 – 31) مْ.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25 – 29) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول مساء اليوم إلى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (29 – 32) مْ. المناطق.