قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم الجمعة، إن الطقس مستقر على أغلب مناطق ليبيا.

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية الى قليلة السحب، مع احتمال تكون شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول مساء يوم الأحد إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (19 – 24) مْ. 

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، ومن المتوقع تكون ضباب أثناء الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (19 – 25) مْ.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية بوجه عام والرياح جنوبية شرقية الى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (24 – 29) مْ، وتصل اليوم على غات الى (32) مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية الى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23 – 26) مْ.