مع اقتراب عيد الأضحى بدأت السينما المصرية تشهد منافسة ساخنة بين حوالي 13 فيلمًا على إيرادات هذا الموسم التي يقدرها المنتجون بأكثر من 100 مليون جنيه يسعى كل فيلم إلى الفوز بالنصيب الأكبر منها خاصة بعد الانتعاشة التي شهدها موسم عيد الفطر الماضي الذي حققت أفلامه في أقل من 3 أسابيع إيرادات تجاوزت 70 مليون جنيه.

ويزيد من سخونة المنافسة وجود نجوم لهم وزنهم في شباك التذاكر مثل أحمد السقا وعمرو سعد وخالد النبوي ومحمد رمضان ومنى زكي وعلا غانم بالإضافة إلى أفلام البطولة الجماعية.

ومن خلال بعض بروموهات الأفلام التي طرحت تبين أن الاكشن والمخدرات والرقص تسيطر وبشكل واضح على أفلام عيد الأضحى المقبل، ومن أبرز الأفلام المطروحة، الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة" بطولة النجم أحمد السقا، وهند صبري، إخراج شريف عرفة، حيث قام السقا بتصوير المشاهد الأخيرة مؤخرا باستوديو شريف عرفة بأكتوبر، التي تضمنت هروب "منصور حفني" من السجن قبل تنفيذ حكم الإعدام عليه.

ويدخل الفنان خالد النبوي المنافسة بفيلم "خطة بديلة" الذي يقوم بتصويره حاليا مع فريـال يوسف وعزت أبوعوف والمخرج أحمد عبدالباسط، ويجسد النبوي من خلاله شخصية محام يترافع في عدد كبير من القضايا المختلفة، بينما طرح المنتج محمد السبكي البوستر الدعائي الأول لفيلمه الجديد "حديد" الذي يقوم بطولته النجم عمرو سعد والذي تم البدء في تصويره منذ أسبوعين، لكن السبكي قرر بدء الدعاية مبكرا للفيلم تقرر طرحه للمنافسة في موسم عيد الأضحى القادم.

ويظهر على البوستر بطل العمل عمرو سعد بمفرده ويحمل مسدسا وذلك ليتماشى مع طبيعة الفيلم التي تدور أحداثه في إطار تشويقي أكشن، ويشارك في البطولة التونسية درة وأحمد عبد العزيز وتامر عبد المنعم والفيلم من تأليف مصطفى سالم.

كما تقرر وبشكل نهائي طرح فيلم "أسوار القمر" في موسم عيد الأضحى القادم بعد الانتهاء من تصويره منذ عامين وتعرض لسلسلة من التأجيلات.

تناول الفيلم قصة شابة تعيش حياة جيدة يقع رجلان في حبها، وتتعلق بأحدهما إلا أنها تتعرض لحادث فتفقد بصرها، فيلم "أسوار القمر" من بطولة منى زكي وعمرو سعد وآسر ياسين ومن تأليف محمد حفظي وإخراج طارق العريان.