أكد المدير بالوكالة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سلطان حاجيف فانليبيا تحتاج إلى السلام مضيفا أن بناء السلام يحتاج إلى الشجاعة التي يتمتع بها الليبيين.

وقال حاجيف في تغريدة له بموقع تويتر: "يسعدنا أن نكون جزءًا من الحملة الإعلامية "الصلح خير" حول التوافق الوطني مع نائبة المبعوث ألأممي الخاص إلى ليبيا ستيفاني وليامز".

وأعرب عن أمله في أن تصل الحملة إلى العديد من الليبيين مضيفا أن "ليبيا بحاجة للسلام وبناء السلام يحتاج إلى شجاعة، والشعب الليبي شجاع جدا".

وافتتحت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية ستيفاني وليامز، صباح اليوم الاثنين بطرابلس، حملة "الصلح خير" في إطار مشروع "نحو مصالحة وطنية في ليبيا".

وأوضح الموقع الرسمي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن الحملة تأتي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، والمانحين الدوليين، وشركة ليبيا سبايس، بهدف التركيز على أهمية الحوار، واتفاقيات المصالحة المحلية والتماسك الاجتماعي في ليبيا.

وأكدت وليامز، في كلمتها الافتتاحية للحملة، إن الإعلام يلعب دورا حيويا في الحد من التحريض والانقسام وتعزيز الهوية الوطنية والقيم الديمقراطية، ونشر ثقافة المصالحة والتفاهم واحترام التنوع، للنساء والشباب والأقليات والفئات المهمشة في ليبيا.