لازالت أحداث  شغب "الألتراس" التي شهدتها مباراة السوبر الإفريقي تلقي بظلالها على الكرة المصرية  في مسابقات الكؤوس الإفريقية .

وتلقى مسئولو النادي الأهلي اليوم خطابا من إتحاد الكرة يحمل الموافقة الأمنية من وزارة الداخلية لتأمين لقاء العودة في الدور الـ 32 لدوري الأبطال الأفريقي أمام فريق يانج أفريكانز بطل تنزانيا والمقرر لها السابعة مساء الأحد القادم.
وتلقى الأهلي صدمة كانت متوقعة بعدما حملت الموافقة عدم الحضور الجماهيري للمباراة وإلا الانسحاب من تأمينها أسوة بما تم مع فريق الزمالك خلال مواجهته مع فريق كابو سكورب الأنجولي منذ أيام.
ووافقت وزارة الداخلية على تأمين اللقاء في ملعب إستاد القاهرة الدولي رغم أن الأهلي لم يتلق بعد موافقة هيئة إستاد القاهرة لاستقبال المباراة بعد أحداث جماهير الألتراس في السوبر الأفريقي وترك تلفيات وصلت قيمتها إلى حوالي المليون جنيه.
ولم يعلق النادي الأهلي على قرار منع الحضور الجماهيري خاصة وأنه كان متوقعا بعد أحداث السوبر ومباراة الزمالك الأفريقية، ولم يؤكد أو ينفي مجلس الإدارة بذل محاولات مع وزارة الداخلية للسماح بجماهير النادي حضور المباراة المهمة

من جهته كشف صلاح سليمان مدافع نادي الزمالك عن أنه لن يتواجد مع الفريق الأبيض في مباراة العودة لدور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا والتي ستقام في أنجولا أمام فريق كابو سكورب يوم الجمعة القادم .
وأكد مدافع الزمالك في تصريحات رسمية ، أنه لن يستطيع المغادره مع الفريق الابيض غدا الثلاثاء بسبب إصابته بمزق في العضله الضامه يحتاج إلى علاج لمدة عشرة أيام .
وإختار أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك قائمة من 20 لاعب للسفر مساء غد الثلاثاء إلى أنجولا لخوض مباراة العودة أمام كابو سكورب الأنجولي في لقاء العودة لدور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا .
وضمت قائمة الزمالك كلا من، عبد الواحد السيد ، ومحمود عبد الرحيم جنش ، ومحمد أبو جبل ، وياسر إبراهيم ، ومحمود فتح الله،  وحمادة طلبه ، وعمر جابر ، وحازم إمام ، وأحمد سمير ، ومحمد عبد الشافي ، ونور السيد ، وأحمد توفيق ، ومحمد إبراهيم ، ومصطفى فتحي ، وهاني سعيد ، وعرفة السيد ، وإسلام عوض ، ومؤمن زكريا ، وأحمد جعفر ، وأحمد علي.
وخرج من قائمة الزمالك عمر جمال في مفاجأة غير متوقعه حيث أنه أحد اللاعبين الذي يعتمد عليهم ميدو خلال الفترة الماضية ، ومعه سعيد قطة الذي خرج من حسابات المدير الفني تماما ، بالإضافة إلى صلاح سليمان المصاب ، ودومينيك الغير مقيد أفريقيا .
 ويخوض فريق الزمالك مرانه صباح غد الثلاثاء ثم يتوجه إلى مطار القاهرة للسفر في تمام الساعة السابعة في رحلة طويله من القاهرة إلى الإمارات ثم إلى أنجولا