وسط حضور عربي كبير  تتواصل الدورة الـ24 لأيام الشارقة المسرحية والتي أحيت ذكرى المسرحي الجزائري الراحل "محمد بن قطاف". ويعتبر "بن قطاف" الذي وافته المنية في الخامس يناير الماضي عن عمر ناهز 75 عاما- من أبرز المسرحيين الجزائريين حيث ألف زهاء 15 عملا مسرحيا على غرار"جحا والناس" (1980) و"موقف مستقر" (1995) و"فاطمة ضجيج الآخرين" (1998). وتألق أيضا المسرحي بن قطاف كممثل كوميدي في أعمال رجال المسرح الجزائريين كعبد الرحمان كاكي كما أدى أدوارا في مسرحيات لمؤلفين.

وجاءت الطبعة تزامنا مع تتويج الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014 كإمارة العطاء الثقافي العربي والإسلامي كما تحتفي و تستذكر هذا العام السيرة الإبداعية لأربعة من أبرز المسرحيين العرب الراحلين، عبر مسامرة مسرحية بعنوان "المسرح ابنا عن أب" وهم الفنان السوري "سعد الله ونوس" و الفنان الجزائري "عبد القادر علولة" والفنان السوري "ممدوح عدوان" والفنان المصري "صالح سعد" إذ يشارك أبناء هؤلاء الفنانين في هذه الدورة.

و يشارك وفد مسرحي جزائري متنوع  في هذه الطبعة من المهرجان، حيث يحضر مدير مسرح بجاية "عمار فطموش" و الشاعر و المسرحي "عبد الناصر خلاف" والدكتور "أحمد شنيقي" وتشارك في ملتقى حول النقد والتجارب المسرحية الشابة "سارة عياشي" في حين تم اختيار الطالبة "هاجر ناصري" ممثلة للمعهد الجزائري للفنون المسرحية ببرج الكيفان غرب العاصمة الجزائرية ضمن نشاط أوائل المسرح العربي وذلك ضمن السنة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها الأيام المسرحية عشرة من متفوقي المعاهد والكليات المسرحية في الوطن العربي لتكون انطلاقتهم الأولى من شارقة الثقافة والفنون والعلوم.