توقع المفكر الإسلامي المنشق عن تنظيم الإخوان المسلمين مختار نوح، أن "تقوم عناصر جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، بتكثيف عمليات العنف والإرهاب، وذلك عقب نجاح المؤتمر الاقتصادي، الذي انعقد بمدينة شرم الشيخ (جنوب سيناء) في الفترة من 13 وحتى 15 مارس (آذار) الجاري، بمشاركة 100 دولة و25 منظمة دولية وإقليمية، كرد فعل انتقامي من قبل عناصر الجماعة".

وثمن القيادي الإخواني المنشق، النتائج التي خرج بها المؤتمر الاقتصادي، حيث عكس صورة مصر الحقيقية والقادرة على تغيير المستقبل ورسمه، مشيراً في تصريحات نشرها موقع 24، إلى أن "هناك العديد من الرسائل التي بعث بها المؤتمر ونجاحه، منها رسائل اقتصادي وأخرى سياسية، وأخرى موجهة لجماعة الإخوان، تؤكد فشل مخططاتهم ضد الدولة المصرية".

وتابع القيادي المنشق "إن تنفيذ خطوة المؤتمر الاقتصادي يعكس وعي وإدراك الإدارة الحالية لمصر، كما أنه يشير إلى ثقة المصريين في الرئيس عبد الفتاح السيسي"، لافتاً إلى أنه "مع استمرار مسيرة الوطن ستستمر محاولات العرقلة من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، حيث ستستمر التفجيرات وعمليات العنف، في محاولة من قبل عناصر الجماعة للانتقام من الدولة المصرية".

ونوه أن "تصرفات الجماعة الإرهابية لن يكون لها تأثير كبير على مسيرة الوطن، خاصة أن المصريين عازمون أكثر من أي وقت مضى على استكمال حلمهم إلى النهاية، وتحقيق ذلك الحلم، في ظل القيادة السياسية الحالية"، مؤكداً أن "المصريين جميعهم يدفعون بالوطن للأمام دون الالتفات لمحاولات الجماعة في عرقلة مسيرة مصر ومحاولاتها تدمير علاقاتها مع دول العالم".
كما أشار نوح، إلى أن "التسريبات التي فبركتها الجماعة، وحاولت من خلالها إفساد علاقة مصر مع دول الخليج، لم تحدث الوقيعة التي كانت تتمناها الجماعة، حيث حضر للمؤتمر جميع الدول الداعمة لمصر، وفي مقدمتها الإمارات والسعودية والكويت".