توقع الدكتور محمد فراج أبو النور، الكاتب والمحلل السياسي المتخصص في الشأن الروسي، أن يكون ملف الإرهاب على رأس قائمة الموضوعات التي سيناقشها كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أثناء زيارة الأخير لمصر، والمقرر لها شهر يناير مطلع العام القادم.

وقال "أبو النور" إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمصر هي الحدث الأهم بالنسبة للجانب المصري في الفترة المقبلة، حيث تنتظر مصر تعاوناً مشتركاُ مع الجانب الروسي في عدة مجالات، أبرزها التعاون الأمني بين مصر وروسيا في مجال مكافحة الإرهاب، حيث إنه موضوع مشترك بين البلدين، وله أهمية كبرى لدى الجانب المصري خاصة بعد تزايد أحداث العنف والإرهاب في مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وأضاف أبو النور، أن التعاون المشترك بين البلدين سيمتد لمجالات عديدة، أهمها مجال الاتصالات، نظراً لترتيب روسيا كثاني دولة تمتلك أقمار صناعية عسكرية في العالم، وإمكانية إفادة الجانب المصري في هذا المجال.

ويذكر أن "أركادي دفوركوفيتش"، نائب رئيس وزراء دولة روسيا، قد زار القاهرة، في السادس عشر من الشهر الجاري، للتحضير لزيارة فلاديمير بوتين رئيس روسيا إلى مصر والمقرر لها الشهر المقبل.