باشرت اليوم الخميس إدارة الإعلام الخارجي صرف بطاقات اعتماد المراسلين بشروط ميسرة جدا.

وبحسب الشروط فانه يكفي عقد من المؤسسة الأجنبية أو رسالة التكليف بالنسبة للصحفيين الليبيين والإقامة وعقد العمل لغير الليبيين.

وقال بيان للإدارة أن "مدير إدارة الإعلام الخارجي أحمد الاربد الأمر يتابع بشكل مباشر للتأكد من سرعة الإجراء وضمان حصول المراسلين محررين ومصورين على بطاقاتهم بطريقة سهلة وميسرة على ألا يتجاوز العدد اثنين محرر ومصور وسيتم تنظيم العمل بالمكاتب التي تتجاوز عدد ثلاثة مراسلين بما يتوافق مع القانون وبما يضمن سرعة وسلامة الإجراءات".

وكانت الإدارة، وفق ذات المصدر، قد "عقدت سلسلة من الاجتماعات المتواصلة مع مختلف الجهات وتوجت اليوم باجتماعات استمرت منذ بداية الدوام إلى ما يقارب منتصف الليل  والتي ترأسها الاربد مشددا على تبسيط وسرعة الإجراءات وضمان حصول كافة المراسلين المعتمدين على بطاقاتهم الصحفية".

ودعا الاربد كل الصحفيين للتواصل مع وسائل الإعلام العربية والأجنبية وفتح سبل التعاون معهم كمراسلين ومحررين مضيفا من المؤسف أن تهدر كفاءات أثق في قدراتها وتمكنها دون أن يستفاد منها.

وتابع الاربد "إننا بحاجة إلى أن نتنفس برئتين على امتداد الكرة الأرضية وان نجد أسماء ليبية في سماء الصحافة العربية والأجنبية وسندفع بكل ما لدينا من جهد لتمهيد الطريق أمام الخبرات الليبية لتأخذ طريقها وفرصتها من فضاء الصحافة الفسيح".