هاجمت مواقع لبنانية السينما المصرية على أثر تصريح للفنانة آثار الحكيم اتهم هيفاء وهبي بأنها تمثل فن العري في لبنان، وهو ما أغضب الإعلام اللبناني الذي نشر صفحات خاصة تضم صوراً لبعض المشاهد الخاصة من بعض الأفلام التي عرضت في السينما المصرية، والتي أقل اعتبرت مشاهد إباحية.

و خصصت المواقع اللبنانية تحت عنوان "الجنس في الأفلام المصرية" قصة الجنس في الأفلام المصرية منذ بداية أفلام الأبيض والأسود، فالجنس والعري والقبلات الساخنة ليست وليدة القرن الواحد والعشرين، ولا إنطلقت مع فيلم "حلاوة روح" للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي.

حيث قالت المواقع اللبنانية أن المصريين وعلى ما يبدو نسي البعض منهم أو تناسى فيلم "ثرثرة فوق النيل" الذي إحتوى على كمّ كبير من العري والمشاهد الساخنة والذي أرفق بعبارة "للكبار فقط" وهو من بطولة "عماد حمدي" و "ميرفت أمين" و "عادل أدهم" و "سهير رمزي" و "ماجدة الخطيب"، حيث سيطر الحشيش والخمر والفجور على الموقف فيه.

وأضاف الإعلام اللبناني أن أفلام "شمس البارودي" التي كانت تقدمها للسينما المصرية قبل أن تعتزل وترتدي النقاب حيث كانت توصف بالفنانة الساخنة، فهي كانت تظهر شبه عارية في معظم أفلامها، و أبرز هذه الأفلام "رحلة شهر العسل" مع أحمد مظهر الذي إرتدت فيه مايوه شفاف جداً.

وأظهرت الصحف اللبنانية الفنانة "ناهد يسري" و ظهرت في فيلم "سيدة الاقمار السوداء" إلى جانب حسين فهمي حيث أصرّت دائرة المطبوعات والتسجيلات الفنية وقتها على حصر مشاهدته "للراشدين فقط".

فيما كانت الفنانة الراحلة "مديحة كامل" قد قدمت هي الأخرى مجموعة من الأفلام التي تضمنت مشاهد إغراء قوية، حيث شاركت الممثل نور الشريف في فيلم "إنحراف" حيث كانت المشاهد التي جمعتهما ساخنة جداً، وفيلم "شوادر" الذي جمعها بالممثلين كمال الشناوي وأحمد بدير، حيث تثير الراقصة “شوادر” الغجرية الجميع بأنوثتها الطاغية وتنجح فى إستمالة الثري العجوز "عبدالجواد"، ورغم أنه متزوج ولديه أبناء إلا أنه يقرر الزواج من شوادر وينقلها لمنزل الأسرة، لتموت زوجته كيداً.