أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا تخصيص مبلغ 5.7 مليون يورو لتوفير خدمات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى تطوير أنظمة الاستجابة السريعة للكوارث في ليبيا وذلك في سياق دعم المنظمات غير الحكومية في جهودها للتعافي.

جاء ذلك خلال مشاركة سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو وأعضاء من بعثة الاتحاد الأوروبي في حفل افتتاح النسخة الثانية من المعرض السنوي لمنظمات المجتمع المدني مساء اليوم. 

وأعرب سفير الاتحاد الأوروبي عن سعادته بالتعرف على عدد كبير من الشباب الليبي المبدع والقادة المجتمعيين الذين يعملون بلا كلل لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم المحلية.

ويهدف المعرض السنوي لمنظمات المجتمع المدني إلى دعم المنظمات وزيادة قدراتها على المساهمة الاجتماعية الفعالة وتشجيع مبادراتها التنموية المحلية وذلك لما تلعبه من دور حيوي في التنمية الشاملة وبناء القدرات ورفاهية أي مجتمع.

ويجري تنظيم المعرض السنوي لمنظمات المجتمع المدني كجزء من أنشطة مشروع التعاون بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وينفذه المجلس الثقافي البريطاني في ليبيا بالشراكة مع وكالة التعاون الفني والتنمية (ACTED) والمركز الدولي للتنمية الدولية والحكم الرشيد (CILG-VNG) ويهدف لتمكين المواطنين من المشاركة في التنمية المحلية.