عقد اليوم الثلاثاء الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين الخبراء من بعثة الاتحاد الأوروبي اليوبام والخبراء الليبيين التابعين للوزارات المعنية والأجهزة الأمنية التابعة لها.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة سير عمل الفرق الفنية المكلفة بمتابعة المشاريع والبرامج والأنشطة المتفق عليها والتي تدعمها البعثة في المجال البحري والبري ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وكذلك في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تواجهها القطاعات الليبية المعنية وذلك لمعالجتها وايجاد الحلول المناسبة لها.

وترأس الاجتماع من الجانب الليبي مدير إدارة الشؤون الأوروبية، عبد الرحمن الهادي خمادة، ومن جانب البعثة رئيس بعثة اليوبام في ليبيا "إيان فيشتيا"

ويأتي الاجتماع تنفيذاً لما نصت عليه مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي مع بعثة الاتحاد الأوروبي للدعم في الإدارة المتكاملة للحدود في ليبيا اليوبام، في شهر أكتوبر من العام الماضي 2023م.

وأكد المدير ورئيس البعثة على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين بما يخدم المصالح المشتركة لكلا الجانبين تحقيق أكبر استفادة من المشاريع والأنشطة والبرامج التي تدعمها اليوبام.