أكد الفرنسي لاندري شوفان المدرب الجديد للنادي الافريقي متصدر الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة انه سيعمل على تطوير الاداء الهجومي للفريق ليكتسب الفاعلية المطلوبة لتسجيل الأهداف.
وقال شوفان في مؤتمر صحفي بمقر النادي "سنعمل على تطوير اللعب الهجومي للفريق ليصبح قادرا على تسجيل أكثر عدد ممكن من الأهداف."
وكان الافريقي عين شوفان مدربا جديدا بعد اقالة الهولندي ادري كوستر بسبب انتقادات حادة لافتقاد الفريق لأسلوب لعب مميز وضعف النجاعة التهديفية رغم تصدره لجدول ترتيب الدوري.
ورغم ان دفاع الفريق تميز بالصلابة إذ لم تهتز شباكه سوى ثلاث مرات لكن خطه الأمامي يعاني من افتقاده للمسة التهديفية حيث احرز 13 هدفا فقط في العدد ذاته من المباريات جاء أغلبها من مجهود فردي لأحد لاعبيه.
وسيتولى شوفان تدريب الفريق حتى نهاية الموسم مع امكانية تمديد ارتباطه اذا ما نجح في قيادته للتتويج باللقب.
وأضاف المدرب الفرنسي "رغم انه يتصدر القمة لكن الفريق يشكو من ضعف الفاعلية وسنعمل على ايجاد الحلول من خلال تطوير اداء اللاعبين الذين يمتلكون أمكانيات فنية سنسعى لاستغلالها بشكل جيد."
وأكد شوفان ان الفريق يملك أسباب النجاح قائلا "يملك الفريق أسباب النجاح وسنفعل كل ما في وسعنا لدعمها من أجل التتويج باللقب."
ويتصدر الافريقي الدوري برصيد 29 نقطة متقدما بنقطة واحدة على غريمه الترجي صاحب المركز الثاني.الافريقي غاب عن التتويج لسنوات طويلة لمصلحة غريمه التقليدي في العاصمة نادي الترجي صاحب ٢٥ لقبا في الدوري المحلي