عاد روماريو نجم المنتخب البرازيلي السابق والنائب البرلماني الحالي اليوم الخميس إلى مهاجمة جيرومي فالكه السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ووصفه بالمبتز والفاسد، خلال مقابلة مع شبكة "جلوبو" الإذاعية.

وأشار روماريو أيضا خلال المقابلة إلى أنه ينوي الترشح لعضوية البرلمان خلال الانتخابات المزمع اقامتها في أكتوبر المقبل.
وجاء الهجوم الذي شنه المهاجم المخضرم السابق ، الذي بلغ رصيده من الأهداف خلال مشواره كلاعب إلى ألف هدف ، جراء التصريحات التي أدلي بها فالكه الرجل الثاني في الفيفا في التاسع من الشهر الجاري .
وكان فالكه قد حذر الجماهير المسافرة إلى البرازيل لحضور فعاليات كأس العالم من المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها هناك ، وقال "البرازيل ليست مثل ألمانيا التي يمكنك أن تنام فيها على قارعة الطريق".
وأضاف فالكه في لقاء مع ممثلي بعض وسائل الإعلام ، من بينهم وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "يجب على الجماهير التي ستذهب إلى هناك أن تتأكد من ان كل الأمور تحت السيطرة ، لا يمكن لهم أن يناموا على الشواطئ".
وأعتبر روماريو ما قاله فالكه بمثابة إهانة لبلده ، وقال "إنه يريد أن يبعث برسالة إلى الجماهير لتتوخى الحذر في البرازيل".
وأوضح روماريو قائلا "لا يفزعني وجود شخص مبتز وفاسد مثله في إدارة الفيفا ، أنا أسعى بكل جهدي من أجل أن ينتهي هذا المونديال حتى لا نضطر مرة أخرى لسماع شيء عنه أو عن بلاتر رئيس الاتحاد".
واختتم قائلا: "الكثير من الأشخاص يودون التعبير عما يشعرون به تجاه هذا الشخص ، إنه يتكلم كما يحلو له ، يطلق أراء وأوامر متى أراد ، وللأسف جزء كبير من الحكومة الاتحادية تصغي إليه وإلى ما يأمر به"