كشف الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي ، فرج بوهاشم ،اليوم الأحد ،أن جلسة قادمة ستجمع أعضاء البرلمان بالمبعوث الأممي الخاص "برنارديون ليون" ،ستداول الأسماء المقترحة والمطروحة لحكومة لحكومة الوفاق الوطني ،مشيرا أن "المجلس لن يوافق على أسماء غير مرغوب فيها من قبل الشارع الليبي لأنه هو الجسم الشرعي و من سعيطي الثقة للحكومة من عدمها ".

و أضاف بوهاشم في تصريحات صحفية ،إن المجلس قدم خلال جلسته مع المبعوث الأممي قائمة اسماء يرغب مجلس النواب ان تكون في الحكومة المقبلة وقال "لقد أبلغنا ليون في اجتماعنا معه أن المجلس من المستحيل أن يوافق على أي حكومة يتم املاءها و أختيارها من الخارج أو أن تقوم أنت باختيارها لأن الشعب الليبي هو من أعطانا الشرعية و نحن لن نخذله في ذلك و لا يمكن أن نعطي الثقة لحكومة تم اختيارها من الخارج".

و كان رئيس هيئة الحوار الوطني الليبي فضيل الأمين ،قال اليوم الأحد ، إن جولة المحادثات المنعقدة في المغرب شهدت جدية ملموسة في التوصل إلى توافق حول إنهاء الأزمة التي عصفت بالمجتمع الليبي عسكريا وأمنيا وإنسانيا .
وقال الأمين ـفي تصريح صحفي إنه لم يتم التطرق في المحادثات إلى أسماء مرشحة لرئاسة حكومة توافقية بل كان الحديث حول مهامها والأساسيات التي يجب أن تركز عليها في المستقبل.
وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت عن إحراز تقدم هام في المحادثات حتى الآن ما بين الأطراف الليبية في حوارها خلال 3 أيام متتالية في قصر المؤتمرات في الصخيرات بضواحي العاصمة المغربية الرباط من أجل "إيجاد حل سلمى للنزاع في ليبيا".