أعلن الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق أن المجلس صوت اليوم الاثنين بقبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن القانون رقم 01 لسنة 2021.م بشأن انتخاب الرئيس ، باستثناء النقطة السادسة بشأن إضافة مادة للقانون .

وبين بليحق أن المجلس صوت أيضا بقبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن قانون رقم 02 لسنة 2021.م بشأن انتخاب مجلس النواب ، باستثناء النقطة رقم 4 الخاصة بتعديل المادة 24 من القانون بالسماح بالتصويت بالمراسلة.

ولفت بليحق إلى أن تصويت مجلس النواب على القانونين رقم 1و2 جاء بناء على كتاب المفوضية العليا للانتخابات الخميس الماضي لهيئة رئاسة المجلس بالتأكيد مجدداً على طلب المفوضية بضرورة تعديل الملاحظات الواردة منها حول قانوني انتخاب الرئيس وانتخاب مجلس النواب لكي لا تُصبح اللوائح التنظيمية والإجراءات التنفيذية للمفوضية لإجراء الانتخابات عُرضةً للطعن .

كما صوت مجلس النواب بالإجماع على مشروع قانون دعم الأسرة الليبية بصرف مبلغ 50 الف دينار ليبي لكل أسرة ليبية ويستثنى من القانون المتحصلين على منحة الزوج والزوجة كما صوت بالإجماع على مشروع قانون تعديل أحكام قانون إنشاء وكالة الأنباء الليبية وصوت مجلس النواب أيضا بالإجماع على مشروع قانون حماية مشروع النهر الصناعي.

وناقش مجلس النواب أيضا المذكرة المُقدمة من رابطة الأحزاب الليبية بشأن قوانين الانتخابات، وتم التأكيد على بقاء القوانين الإنتخابية وفقاً لما أقرهُ المجلس ثم عُلقت الجلسة إلى غدٍ الثلاثاء