وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني، سيدي ولد التاه ،  ومختار تام الممثل المقيم للبنك الدولي في موريتانيا مساء لاربعاء اتفاقية قرض بقيمة 71 مليون دولار لتمويل مشروع تسيير الموارد المائية وتطوير الاستخدامات المتعددة لحوض نهر السنغال.
ويرمي التمويل، حسب مصادر الحكومة الموريتانية ، إلى "زيادة الاستهلاك المثمر للماء وزيادة النمو الاقتصادي مع الحفاظ على صحة سكان المجموعات في حوض النهر."

البرلمان الموريتاني يصادق على  اعتماد وكالتين إفريقيتين للتنمية

وفي موضوع متصل، صادق النواب الموريتانيون الاربعاء على مشروعين يتعلق أحدهما بالمصادقة على اتفاق موقع بتاريخ 26 فبراير 2013 في نواكشوط بين الحكومة الموريتانية والوكالة الافريقية الحكومية: الماء والصرف الصحي لإفريقيا.

ويشر هذا الاتفاق إلى أن للوكالة هدفا اجتماعيا للإسهام في التنمية ومكافحة الفقر من خلال تقديم الخبرة والاستشارة الفنية والبحث عن التمويل لتسهيل توفير خدمات الماء الشروب والصرف الصحي لصالح السكان الاقل دخلا في الدول الاعضاء.

وترخص الحكومة الموريتانية للوكالة الافريقية: الماء والصرف الصحي لإفريقيا بإقامة ممثلية لها في موريتانيا تتمتع بذات الوضع القانوني الذي تتمتع به المنظمات الدولية في البلاد.

ويتعلق المشروع الثاني الذي صادق عليه البرلمان الاربعاء، بمشروع الاتفاق المنشئ للوكالة الافريقية لمواجهة المخاطر، المعتمد في بريتوريا بجنوب افريقيا بتاريخ 23 نوفمبر 2012 والموقع من طرف الحكومة بتاريخ 27 يناير 2013.

وتقول الحكومة الموريتانية، إن "إنشاء هذه الوكالة ، يدخل في إطار بحث الاتحاد الافريقي عن حل للأزمات الغذائية وغيرها من الكوارث الطبيعية ومن أجل تزويد الحكومات الافريقية بالاموال والمساعدات العاجلة والفعالة لمواجهة هذه المخاطر."